سعر عملية الليزك في مصر 2023

2023-07-24 by omar azzam
-عملية-الليزك-في-مصر-2023-دكتور-محمد-النجار.jpg?fit=1200%2C628&ssl=1

يعد من اشهر المصطلحات في مجال طب العيون هو الليزك  فهو من الاجراءات المعروفة لتصحيح النظر و الاستغناء عن النظارات الطبية و العدسات اللاصقة للابد, و يمكن ايضا لهذه التقنية ان تخلصك من مشاكل ضعف النظر التي تؤدي الي عدم الرؤية بشكل طبيعي, و لعل اشهر اعراض ضعف النظر هو تعرض النظارة للضياع أو للكسر وتأثيرها على مظهرك، و يوجد ايضا بعض المشاكل لمن يرتدي العدسات اللاصقة لفترات طويلة مما ينتج عنها اجهاد للعين, جاءت تقنية الليزك لكل الاشخاص الذين يعانون من كل هذه الاعراض. الليزك حل هائل لتصحيح عيوب النظر من ضعف نظر او طول نظر او الاستجماتيزم و تسترجع رؤيتك في دقائق فقط. في هذا المقال سنعرض عليك سعر عملية الليزك في مصر 2023 و نتحدث ايضا عن الانواع و طرق اجراء العملية.

ما هي عملية الليزك؟

عملية الليزك هي اجراء طبي الهدف الأساسي منها إصلاح عيوب الإبصار بشكل دقيق، وتتم عملية الليزك من خلال إزالة النسيج الخارجي من القرنية  وإصلاح العيوب التي تصيبها وتؤثر على حدة النظر وذلك إما باستخدام المشرط الطبي أو أشعة الليزر الخاصة من ثم يتم إعادة هذا النسيج  مرة أخرى بعد انتهاء, يساعد إعادة تشكيل القرنية باستخدام الليزر على توفير الانكسار المطلوب، بعد الخضوع لعملية الليزك يمكن الاستغناء عن النظارات والعدسات اللاصقة.

وتتم عملية الليزك تحت تأثير التخدير الموضعي ، ويحتاج المريض بعدها إلى عدة أيام حتى يتخلص من الأعراض الناتجة عن عملية الليزك، وتعتبر عملية الليزك عملية آمنة إلى حد كبير. لذلك نجد الكثير من الناس الذين يعانون من ضعف في النظر يتساءلون عن  تكلفة عملية الليزك في مصر وعن عوامل تحديد سعر عملية الليزك في مصر.

عند سؤالك عن سعر عملية الليزك فأنت غالبًا تعتقد أن جميع من يرغب اجراء عملية الليزك سيخوض التجربة بمجرد أن سعر العملية يناسبه، ولكن في الحقيقة عمليات الليزك لا تُجرى إلى للأشخاص الذين تنطبق عليهم العديد من الشروط.

ما هي شروط عملية الليزك؟

  •  يجب ان يكون عمر المريض 18 عام
  • ان لا يكون المريض قد يعاني من القرنية المخروطية او المياه البيضاء علي العين
  • ان يكون المريض لا يعاني من حول او امراض الشبكية او العصب البصري
  • حالات الحمل و الرضاعة لا يخضعون لاجراء عملية الليزك
  • ان يكون نظر المريض مستقر

معايير تحديد سعر عملية الليزك في مصر

عمليات الليزك هي الاشهر في جراحات العيون في مصر لتصحيح ضعف النظر و عيوب الابصار لذلك يوجد الكثير من الاسئلة عن كيفية تحديد سعر عملية الليزك في مصر و لذلك علينا توضيح امر هام بجانب المعايير الاساسية لتحديد السعر هو ان المعروف ان عملية الليزك بتم عن طريق الليزر و لكن يوجد العديد من انواع الليزر المستخدم لاجراء عملية الليزك و يعتمد علي تحديده اجراء الكشف الدقيق و الفحص علي حالة القرنية و تهدف جميع انواع الليزر لاعادة شكل القرنية لكي يستطيع المريض الرؤية بوضوح بعد العملية.

نوع عملية الليزك المناسبة لحالة المريض

كما تم الاشارة اليه انه يوجد العديد من انواع الليزر المستخدم او التقنية و فيما يلي انواع عمليات الليزك و التقنيات المستخدمة التي من معايير تحديد سعر عملية الليزك في مصر.

  • الليزر السطحي PRK: تتم عملية الليزر السطحي بازالة الطبقة الطلائية المبطنة لسطح القرنية، ومن ثم يسلط أشعة الليزر مباشرة على القرنية لتصحيح عيوب الإبصار، وبذلك تتم العملية دون رفع أي طبقة من طبقات القرنية.
  • الليزك التقليدي: تتم عملية الليزك التقليدي باستخدام المشرط الجراحي الميكروتوم، ومن ثم تسليط أشعة الليزر على القرنية لتعديل شكلها وتصحيح عيب الإبصار لدى المريض.
  • الليزك التفصيلي: تتم عملية الليزك التفصيلي لكل مريض على حدة حسب حالة عينيه، إما بالاعتماد على بصمة العين ككل إذا كانت المشكلة التي يعانيها ناشئة عن آلية عمل العين ككل، وإما بالاعتماد على بصمة القرنية فقط إذا كان مصدر المشكلة هو القرنية وحدها (تساهم هذه العملية أيضًا في علاج التشوهات البصرية لدى المرضى، مثل ضعف الرؤية الليلية وتباين الألوان).
  • الفيمتو ليزك: تتميز عملية الفيمتو ليزك بأنها أكثر دقة وفعالية لأنها تتم من خلال إزاحة طبقة رقيقة من سطح القرنية ثم تكوين طبقة جديدة باستخدام أشعة الليزر ومن ثم إعادة السطح الرقيق الذي تم إزاحته برقة ودقة متناهية.
  • الفيمتو سميل: عملية الفيمتو سمايل لا يتم رفع الطبقة السطحية من القرنية، بل باستخدام جهاز ليزر عالي الدقة يتم فصل طبقات القرنية الداخلية عن بعضها البعض، ومن ثم سحب لحاء أو شريحة من طبقات القرنية الداخلية عبر فتحة صغيرة بجوار القرنية.

انواع عمليات الليزك و تحديد نوع الاجراء المناسب

جودة الخدمة المقدمة في عملية الليزك

اي عملية جراحية او طبية بتعتمد علي اجهزة و مستهلكات مستخدمة في العملية و كذلك عملية الليزك يتم فيها ايضا استخدام اجهزة متطورة عالمية و تحتاج اشتراكات من الشركة المصنعة و بجانب ذلك الادوات و المستهلكات المستخدمة يمكن ان تكون من معايير تحديد سعر عملية الليزك, فيجب الالتزام بمعايير طبية للحفاظ عليسلامة المريض و التأكد ان هذه المستهلكات قد لم تستخدم من قبل.

خبرة الطبيب الذي سيجري عملية الليزك

ممن لا شك فيه ان الطب مهنة ليست سهلة علي الاطلاق و عند التحدث عن اجر الطبيب فيوجد تفاوت في اسعار الاطباء و هذا بسب مختلف التخصصات و الخبرات العلمية و العملية لكل طبيب مما يؤدي الي اختلاف في سعر عمليات الليزك وبالطبع كلما زاد خبرة الطبيب زاد اجره لضمان افضل نتيجة بعد الاجراء.

ما هي تكلفة و سعر عملية الليزك في مصر 2023؟

كما تحدثنا عن معايير تحديد سعر عملية الليزك في مصر فمن الصعب التوصل الي سعر موحد و لكن سنعرض بعض التقديرات لعام 2023 لمختلف انواع الليزك:

عملية الليزك التقليدي يتراوح سعره  من 4500 جنيه مصري الي 8000 جنيه مصري

عملية الليزر السطحي يتراوح سعره  من 4500 جنيه مصري الي 6500 جنيه مصري

يتراوح سعر عملية الليزك التفصيلي من 6500 جنيه مصري الي 12000 جنيه مصري

سعرعملية الفيمتو ليزك يتراوح  من 12000 جنيه مصري الي 18000 جنيه مصري

سعرعملية الفيمتو سمايل ييتراوح من 15000 جنيه مصري الي 20000 جنيه مصري

و بشكل عام يتراوح سعر عملية الليزك في مصر 2023 من 4500 جنيه الي 20000 جنيه مصري.

يجب علي المريض الحرص في اختيار الطبيب و المركز و ذلك لان يوجد اسعار تحت مسمي العروض بتخفيض سعر عملية الليزك علي حساب المريض و سلامته.

ما هي مدة عملية الليزك؟

غالبًا ما تستغرق عملية الليزك ما يقرب من 10 دقائق إلى 15 دقيقة فقط داخل غرفة العمليات، وبعد ذلك يستطيع المريض العودة إلى منزله على الفور بعد الانتهاء من عملية الليزك والاستماع إلى تعليمات الطبيب ويتعافى المريض من أعراض ما بعد العملية خلال بضعة أيام فقط، ولا يمكن ملاحظة نتائج عملية الليزك بعد العملية مباشرة ولكن قد يستغرق الأمر من 6 أسابيع إلى 9 أسابيع حتى تظهر النتائج.

ما هي اضرار عملية الليزك؟

يوجد بعض السلبيات البسيطة لعملية الليزك مثل:

  •  في بعض الحالات قد يظل يعاني المريض من ضعف بسيط في النظر خاصة إذا ما كان يعاني من ضعف شديد في النظر قبل العملية.
  • إصابة العين بالجفاف خلال الفترة الأولى بعد العملية.
  • قد لا تتناسب اسعار عمليات الليزك للعيون فى مصر مع بعض الفئات.
  • إصابة المريض بحساسية الضوء في الفترة الأولى بعد العملية.
  • ازدواجية الرؤية في الفترة الأولى بعد العملية.
  • احجز موعدك الآن 

كيف تختار افضل طبيب عملية الليزك

يمكنك اختيار أفضل طبيب لإجراء عملية الليزك من خلال مراعاة بعض العوامل مثل:

  • مدى شهرة الطبيب.
  • عدد سنوات الخبرة التي يمتلكها الطبيب.
  • عدد عمليات الليزك الناجحة التي أجراها الطبيب خلال مسيرته المهنية.
  • معرفة آراء المرضى السابقين لدى الطبيب.
  • عدد ومدى موثوقية الدراسات والشهادات التي حصل عليها الطبيب.

ويمكنكم الاستفسار عن سعر العملية المُحدد لعملية الليزك عبر زيارة عيادات الدكتور محمد النجار بعد حجز موعد من خلال الاتصال على الأرقام الموضّحة على الموقع.

أفضل دكتور عملية الليزك في مصر

صحتنا أولوية لذلك دائما نبحث عن الأفضل، وإذا كنت تعاني من البحث عن دكتور عمليات تصحيح النظر أو عمليات الليزك أو أفضل دكتور عيون في مصر لتحصل على أفضل النتائج الفعالة  ننصحك بزيارة الدكتور محمد النجار استشارى جراحات القرنية والفيمتو ليزك، وخبير في علاج العديد من حالات زرع القرنية وزراعة العدسات وعلاج مرض القرنية المخروطية وعمليات تصحيح النظر بالليزر. 







    الدكتور محمد النجار


    يسعى  دكتور محمد النجار استشاري طب العيون تقديم رعاية طبية متميزة لمرضاه. بفضل خبرته ومهاراته العالية، يسعى جاهدًا لتحقيق أفضل النتائج وتحسين جودة حياتهم من خلال رعاية طبية عالية الجودة في مجال طب العيون.




    إشترك الآن



      جميع الحقوق الدكتور محمد النجار© ٢٠٢٣ . تصميم سوفت ووركس